مجموعة جيلي القابضة وشركة دايملر العالمية تغامر لتطوير مركبات سمارت

السيارات في عمان

مسقط، سلطنة عمان: أعلنت مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة و شركة دايملر -مجموعات السيارات الصينية والألمانية ذات الشهرة العالمية- مؤخرًا عن إنشاء مشروع مشترك عالميًا يركز على 50 / 50 لامتلاك وتشغيل ومواصلة تطوير سمارت، للمركبات العصرية الصغيرة، كشركة رائدة في المركبات المكهربة.

ويندرج تحت عقد المغامرة المشتركة هذه، جيل جديد من طرازات السيارات الكهربائية سمارت، حيث سيتم تجميعها في مصنع للسيارات الكهربائية تم انشاؤه لهذا الغرض في الصين. ومن المقرر أن تدشن المبيعات في مطلع العالم 2022.

وفي حديثه بمناسبة حفل التوقيع، قال لي شوفو – رئيس مجلس إدارة جيلي القابضة- “نحن نحترم تمامًا قيمة سمارت. هذه العلامة التجارية لها جاذبية فريدة وقيمة تجارية قوية. تتطلع جيلي القابضة ودايملر إلى هذا المشروع الجديد المليء بالتحديات المثيرة، والتي من خلالها سنواصل تقديم المنتجات الكهربائية المتميزة لإعطاء تجربة تنقل أفضل لعملائنا. كشركاء متساوين، نحن ملتزمون بالترويج للعلامة التجارية سمارت على مستوى العالم، وسنستفيد من خبرتنا وكفاءاتنا العالمية في إدارة العلامات التجارية والبحث والتطوير والتصنيع وإدارة سلسلة التوريد وغيرها من المجالات. كما سيؤدي هذا التعاون إلى منافع متبادلة وسيزيد من تطوير تقنيات سمارت بما في ذلك الاتصال؛ لمواصلة الريادة في هذه الصناعة.”

وقال ديتر زيتشه -رئيس مجلس إدارة شركة دايملر ورئيس شركة سيارات ميرسيدس بنز “بالنسبة لأكثر من 2.2 مليون عميل، تمثل سمارت الشركة الرائدة في مجال التنقل العصري. بناءً على قصة النجاح هذه، نتطلع إلى زيادة تعزيز العلامة التجارية مع جيلي القابضة، الشريك القوي في قطاع السيارات الكهربائية. سنعمل بشكل مشترك على تصميم وتطوير الجيل التالي من السيارات الكهربائية سمارت التي تجمع بين الإنتاج عالي الجودة ومعايير السلامة المعروفة للبيع في كل من الصين والعالم.”

اتفق شركاء المشروع على أن الجيل الجديد من سمارت سيتم تصميمه بواسطة شبكة تصميم مرسيدس بنز في جميع أنحاء العالم بهندسة من مراكز جيلي الهندسية العالمية، وسيكون الإنتاج المستقبلي في الصين.

وقال متحدث باسم مركز تاول للسيارات، وممثلو جيلي في عمان  “مع استثمارات جيلي في فولفو، وتيرافوجيا للسيارات الطائرة، وسيارات لوتس، وسيارات لندن تاكسي، و سمارت، وبروتون، يمكن للعملاء التأكد من أنهم لديهم أفضل التقنيات والابتكارات المقدمة لهم. المشروع المشترك الجديد مع دايملر لتطوير السيارات الذكية سيفيد عملاء جيلي بدرجة أكبر.”

بوجود شبكة تضم 10 معارض و12 منفذ خدمة و 10 منافذ لبيع قطع الغيار متفرقة في أرجاء السلطنة، فإن مركز تاول للسيارات يعد احد الموزعين الرائدين في السلطنة.

Leave a Reply

ضع رد