جيلي تدشن أول علامة تجارية كهربائية نقية لها على مستوى العالم

السيارات في عمان

2 يونيو 2019، مسقط، سلطنة عمان: بتركيز الاهتمام على تطوير الطاقة المتجددة في هذه الحقبة الجديدة، أطلقت مجموعة جيلي للسيارات –مؤخرا- أول علاماتها التجارية الكهربائية النقية جيومتري، وطرازها الأول جيومتري إيه، في سنغافورة. إنها جزء من الهدف الاستراتيجي لجيلي في أن تصبح واحدة من أفضل عشر مجموعات للسيارات، حيث استحوذت بالفعل على شركة تيرافوجيا للسيارات الطائرة ومقرها أمريكا وفولفو.

حصلت جيومتري على اسمها من الهندسة الرياضية والتي ظهرت منذ آلاف السنين. علامة جيومتري التجارية هي رؤية جيلي المستقبلية، حيث يتم استخدام التكنولوجيا لخلق بيئة مستدامة وتنقل آمن، ما ينتج عنه علاقة متناغمة بين الإنسانية والطبيعة.

وبالحديث عن فعالية التدشين قال رئيس مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة ورئيس مجموعة جيلي للسيارات والرئيس التنفيذي لشركة آن كونغي “إن جيلي قوة شديدة وعضو فعال في مجال الطاقة المتجددة. إننا موجهون بواسطة تقنية الابتكار وعازمون في أن نصبح الرائد العالمي في الطاقة المتجددة. جيومتري هي جوابنا لمستقبل الصناعة، وتعبير لمثلنا العليا، وخطوة ثابتة نحو “عالم جديد جميل.”

ستفتح جيومتري حوارا جديدا مع العملاء. وبحلول عام 2025 ستدشن جيومتري 10 طرازات من الكهرباء النقية لمختلف الفئات وتشمل: السيدان وSUV والكروسوفر وMPVs.

الأحرف في الهندسة الرياضية تعبر عن الاحتمالات اللانهاية، كذلك هو الحال في طرازات جيومتري، ستمنحك إمكانيات غير محدود باستخدام الحروف كاسماء. باعتبارها نموذجًا كهربائيًا استراتيجيًا عالميًا خالصًا ، تعيد جيومتري إيه تحديد معايير سيارات السيدان الكهربائية النقية بسلامتها الرائدة في فئتها وتصميمها الجذاب وقوتها التكنولوجية وبطاريتها عالية السعة لتصبح الخيار الأفضل لمستخدمي السيارات الكهربائية الخالصة.

اقتصادية للتنقل طويل المدى، كهربائية ونقية

يأتي الطراز المتطور بنسختين، المدى القياسي والمدى الطويل، في إجمالي ستة تكوينات مختلفة تستخدم بطاريات الليثيوم الثلاثية CATL التي تبلغ سعتها 51.9 كيلو واط/ ساعة و 61.9 كيلو واط/ ساعة. تحقق نسخة المدى القياسي مجموعة مدمجة من طرق المدينة والطريق السريع NEDC حتى 410 كم ، بينما تحقق نسخة المدى الطويل نطاق مدمج من طرق المدينة والطريق السريع NEDC بطول 500 كم. تستهلك جيومتري إيه في المتوسط 13.5 كيلو واط/ ساعة لكل 100 كيلو متر فقط، مما يوفر تكلفة الكهرباء ويجعل السيارات الكهربائية وسيلة نقل فعالة من حيث التكلفة.

علاوة على ذلك، لضمان كفاءة التشغيل لمحرك المغناطيس المتزامن الدائم، فإن جيومتري إيه تستخدم طاقة جيلي الجديدة، تقنية”الطاقة الذكية” والتي تتضمن نظام تحكم كهربائي ذكي عالي الكفاءة  ونظام قيادة كهربائي ونظام بطارية ذكي خفيف وعالي الطاقة و نظام ذكي للتحكم في درجة حرارة البطارية. يوفر نظام نقل الحركة قدرة قصوى تبلغ 120 كيلو واط وعزم دوران أقصى يبلغ 250 نيوتن متر ، مما يسمح جيومتري إيه من الوصول إلى سرعة 100 كم / ساعة في 8.8 ثانية.

السلامة الكهربائية النقية

تأتي جيومتري إيه مزودة بـنظام كشف الأجسام المتحركة أمامي وخلفي فريد من نوع MOD، وحزام لمقعد السائق قابل للشد الذكي، وميزات السلامة النشطة وغير النشطة الأخرى.

بالإضافة إلى تزويدها بنظام بوش 9.3 ESP ومكابح طوارئ أوتوماتيكية لكشف المشاة ونظام التحكم الذكي عالي الشعاع ونظام التحذير من التصادم ومسافة الكبح التي تبلغ 37.1 متر فقط من سرعة 100 كم /ساعة. في الوقت نفسه، تستخدم جيومتري إيه سبائك الألومنيوم والمواد المركبة لإنشاء هيكل قياسي للسلامة من فئة الخمس نجوم.

تنتهج جيومتري إيه نهجا انسانيا للأمان بميزات تحمي الخصوصية والممتلكات والأطفال. على سبيل المثال: يمكن غلق صندوق القفازات، ولحماية خصوصية المالك فميزة قفل الأطفال الذكي يمكن استخدامها للتحكم بقفل الأطفال فقط بزر واحد أو باستخدام الهاتف النقال عن بعد. ويمكن لمالكي جيومتري إيه –أيضا- تحديد سرعة المركبة لمنع الأصدقاء وأفراد العائلة الذين يستعيرون المركبة من تخطي حاجز السرعة.

الفخامة المستوى L2 + القيادة الذكية

جيومتري إيه هي أول سيارة كهربائية نقية في الصين تحقق المستوى L2+ محرك ذكي. يمكن إيجاد إمكانات المحرك الذكي – بشكل عام- فقط على الطرازات الفاخرة. ولتحقيق ذلك، تستفيد جيومتري A من الكاميرات المتعددة ورادارات الموجات المليمترية.

باستخدام البيانات التي تم تجميعها من الكاميرا عالية الدقة والقراء الناقدين، توفر جيومتري إيه مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية بالتعرف على المشاة والتحكم الكامل الذكي بالسرعة للتكيف بسرعات تصل إلى 150 كم/ ساعة. تسمح الرادارات الخلفية والجانبية لجيومتري إيه بتقديم تحذير من الاصطدام الأمامي/ الخلفي وتحذير من فتح الباب ومساعد الحفاظ على حارة السير والكشف عن بقعة عمياء ومساعدة تغيير المسار والمسار المتكيف للوقوف والانطلاق. كما تسمح الكاميرا الشاملة والرادار لجيومتري برؤية وتعقب الكائنات في جميع أنحاء السيارة.

وللمزيد من الراحة، تأتي جيومتري إيه بزر لركن السيارة أوتوماتيكية ذكي وفيديو عرض بانورامي 360 ونظام ذكي داخلي للمساعدة و مسجل قيادة أتش دي. كل ذلك يجعل من جيومتري إيه رفيق سفر ذكي أكثر من كونها سيارة.

جيومتري إيه مزيج من أحدث تقنيات جيلي والبراعة في التصنيع في مجال الطاقة الجديدة. إنها النموذج الأكثر أمانًا والأفضل شكلا و الطراز الأكثر نقاوة في مجال الكهرباء في قطاع السوق وتضع معيارًا جديدًا لسيارات السيدان الكهربائية النقية من الفئة إيه.

تم جلب نطاق جيلي إلى سلطنة عمان بواسطة مركز تاول للسيارات اسم موثوق ورائد في السيارات، بشبكة تصل إلى 9 صالات عرض و12 منفذ خدمة و 10 منافذ لقطع الغيار عبر البلاد.

Leave a Reply

ضع رد